Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    مدير مكافحة المخدرات: انخفاض ملحوظ في قضايا الجلب والاتجار

    26 يونيو، 2026

    السعودية تعلق السفر إلى 3 دول بسبب إيبولا

    26 يونيو، 2026

    وزير التربية يتفقد كنترول الثانوية العامة للاطلاع على آليات التصحيح والرصد

    26 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الجمعة, يونيو 26, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»محليات»مدير مكافحة المخدرات: انخفاض ملحوظ في قضايا الجلب والاتجار
    محليات

    مدير مكافحة المخدرات: انخفاض ملحوظ في قضايا الجلب والاتجار

    26 يونيو، 2026لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    قال المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد اليوم الجمعة إن قضايا الجلب والاتجار بالمخدرات سجلت انخفاضا ملحوظا خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من 2025 ما يعكس فاعلية الجهود الأمنية والضربات الاستباقية المبذولة في تجفيف منابعها.

     

    وذكر قبازرد في لقاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف ال26 من يونيو من كل عام أن قضايا جلب المواد المخدرة تراجعت من 102 قضية إلى 15 قضية فقط فيما انخفضت قضايا الاتجار من 354 قضية إلى 184 قضية.

     

    وأوضح أن هذه المؤشرات تؤكد نجاح الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الداخلية في تضييق الخناق على شبكات الجلب والاتجار والترويج ما أسهم في الحد من توافر العديد من المواد المخدرة واختفاء بعضها بصورة شبه كاملة فضلا عن ارتفاع كلفة الحصول عليها.

     

    وأفاد بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمست نتائج ميدانية إيجابية لتطبيق قانون مكافحة المخدرات الجديد فيما تواصل تنفيذ الضربات الاستباقية بحق شبكات التهريب والترويج ما أدى إلى انخفاض معدلات الجريمة المرتبطة بالمخدرات.

     

    وأكد مضي وزارة الداخلية في تنفيذ استراتيجية أمنية ووقائية متكاملة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ترتكز على تجفيف منابع السموم وملاحقة شبكات الجلب والاتجار والترويج وتعزيز الشراكة المجتمعية والوقاية بما يسهم في حماية المجتمع وصون أمنه وسلامة أبنائه.

     

    وأشار قبازرد إلى أن قانون مكافحة المخدرات الجديد لم يقتصر أثره على جانب الردع وانما عزز أيضا الجانبين الوقائي والعلاجي إذ منح المتعاطين فرصة المبادرة إلى العلاج قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وهو ما شجع كثير من الأسر على الإبلاغ عن أبنائها وإلحاقهم ببرامج العلاج والتأهيل.

    وبين أن شكاوى الإدمان ارتفعت بنسبة 9ر14 في المئة خلال النصف الأول من 2026 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ما يعكس تنامي ثقة المواطنين والمقيمين بالإجراءات التي اتخذتها الدولة وارتفاع مستوى الوعي بأهمية المبادرة إلى العلاج والاستفادة من المزايا التي وفرها القانون.

    وأكد أن “جميع البلاغات المتعلقة بالمتعاطين يتم التعامل معها بسرية وخصوصية تامة بما يحفظ حقوق الأسر ويشجعها على التعاون مع الجهات المختصة” موضحا أن “ارتفاع البلاغات جاء أيضا نتيجة الحملات التوعوية والبرامج الوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية باستمرار”.

    وأعرب عن حرص الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على مواكبة اليوم العالمي لمكافحة هذه الآفة بحملات توعوية وإرشادية عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تستهدف جميع شرائح المجتمع لاسيما الشباب.

    وأضاف قبازرد أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحرص أيضا على التنسيق المستمر مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وجمعيات النفع العام لتنفيذ برامج توعوية إيمانا بأن مكافحة المخدرات لا تقتصر على الجانب الأمني فحسب وإنما تتطلب تكاتف جميع مؤسسات الدولة والمجتمع أيضا.

    وأوضح أن الإدارة تحرص كذلك على تعزيز التعاون والتنسيق مع أجهزة مكافحة المخدرات في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الاجتماعات الدورية لرؤساء الأجهزة المختصة وتبادل المعلومات والخبرات فضلا عن التنسيق المباشر في القضايا التي تتطلب سرعة تبادل المعلومات بما يعزز الجهود المشتركة في التصدي لشبكات تهريب المخدرات.

    وشدد العميد قبازرد على أن “مكافحة المخدرات مسؤولية وطنية مشتركة” داعيا الجميع إلى “مواصلة التعاون مع الأجهزة المختصة والإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بجرائم المخدرات على الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات رقم (1884141) بما يسهم في حماية المجتمع وتجفيف منابع هذه الآفة وصون مستقبل الأجيال”.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    وزير التربية يتفقد كنترول الثانوية العامة للاطلاع على آليات التصحيح والرصد

    26 يونيو، 2026

    طيران الجزيرة تحلّق بأول رحلة إلى حلب

    25 يونيو، 2026

    وزير الدفاع: تطوير منظومة الطيران المدني وتعزيز جاهزيتها بأعلى معايير الأمن والسلام

    25 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    مدير مكافحة المخدرات: انخفاض ملحوظ في قضايا الجلب والاتجار

    26 يونيو، 2026

    السعودية تعلق السفر إلى 3 دول بسبب إيبولا

    26 يونيو، 2026

    وزير التربية يتفقد كنترول الثانوية العامة للاطلاع على آليات التصحيح والرصد

    26 يونيو، 2026

    دراسة طبية: الصيام 8 ساعات يومياً يخفض الوزن ويحسن الصحة

    26 يونيو، 2026
    رأي
    رأي

    عبدالعزيز مندني.. عندما تتحول الموهبة إلى مشروع وطن

    24 يونيو، 20260

    بقلم : جمال العدواني في زمن تتسارع فيه صناعة المحتوى وتتغير ملامح الفن والإعلام، يبقى…

    فاخر السلطان يكتب: هل هرمز.. هو نقطة ضعف ترامب؟

    21 يونيو، 2026

    فاخر السلطان يكتب: ماذا عن مصير مير حسين موسوي؟

    19 يونيو، 2026
    الأكثر قراءة

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    اختصاصي قلب: نوع واحد فقط من الشوكولاتة مفيد للصحة

    20 يونيو، 2026

    «التمييز»: حبس النائب السابق صالح عاشور وآخر 3 سنوات بتهمة تبديد أموال الغير

    21 يونيو، 2026

    العربي يهزم القادسية بثنائية.. والكويت يُتوّج بطلاً للدوري الكويتي للمرة الـ21

    20 يونيو، 2026

    نقل الفنان القدير عبدالعزيز المفرج «شادي الخليج» إلى مستشفى مبارك

    21 يونيو، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter