Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    روبيو: نقدر ونثمن التعاون مع دول الخليج ونأمل التوصل لاتفاق نهائي مع إيران

    25 يونيو، 2026

    زلزال فنزويلا المدمر.. عشرات القتلى ومشاهد مرعبة

    25 يونيو، 2026

    سمو ولي العهد يهنئ أمير دولة قطر بالذكرى الـ 13 لتوليه مقاليد الحكم

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الخميس, يونيو 25, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»محليات»النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يستقبل رؤساء تحرير الصحف اليومية
    محليات

    النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يستقبل رؤساء تحرير الصحف اليومية

    26 أغسطس، 2025لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    استقبل معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ، بحضور معالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري ، رؤساء تحرير الصحف اليومية الكويتية، ورئيس جمعية الصحافيين الكويتية .

    وخلال اللقاء ، الذي جاء بمبادرة من عميد الصحافيين الكويتيين ورئيس تحرير جريدة السياسة أحمد الجارالله ، جرى التحاور حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض معالي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في تعزيز منظومة الأمن والحفاظ على استقرار المجتمع، في ظل التوجيهات السامية من القيادة السياسية – حفظهم الله ورعاهم – مؤكداً أن الأمن يشكل الركيزة الأساسية لمسيرة التنمية.

    كما تناول اللقاء ملف الهوية الوطنية وما يمثله من أهمية في ترسيخ الانتماء وتعزيز قيم المواطنة، مؤكداً حرص الدولة على دعم كل ما من شأنه صون الهوية الوطنية في مختلف الميادين الإعلامية والثقافية والمجتمعية.

    وفي هذا الإطار ، جرى التأكيد على حرص لجنة التظلمات الخاصة بسحب وإسقاط وفقد الجنسية الكويتية على أداء دورها بكل شفافية ووضوح ومرونة في التعامل مع مختلف الحالات التي تعرض عليها، وفق اللوائح والنظم، وبما يضمن صون الحقوق وتحقيق العدالة.

    كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الشراكة بين الإعلام ومؤسسات الدولة في طرح القضايا الوطنية، حيث جرى التنويه إلى أن الصحافة الكويتية كانت ولا تزال شريكاً رئيسياً في إبراز النجاحات الوطنية وتعزيز الوعي العام.

    ومن جانب آخر ، تطرق الحضور إلى السياسات والإجراءات المتعلقة بالتأشيرات وتنظيم دخول الزائرين وإقامة الاجانب ، حيث أكد معالية أن العمل جارٍ على تطوير أنظمة حديثة تحقق التوازن بين التسهيل على المستثمرين والزائرين وبين صون المصالح الوطنية ومتطلبات الأمن المجتمعي.

    وأكد معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أن فتح الزيارات يتم وفق متابعة يومية دقيقة لجميع الزائرين وسلوكهم بما يضمن الالتزام الكامل بالأنظمة واللوائح مع اتخاذ الإجراءات اللازمة عند حدوث أي مخالفة كما أوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى تنشيط الاقتصاد وتعزيز السياحة وجذب الاستثمارات الأجنبية بما يعزز مكانة الكويت كمركز للمستثمرين ورجال الأعمال .

    كما تطرق معالي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح إلى ملف المخدرات، مشدداً على أن وزارة الداخلية وضعت خطة منظمة لتجفيف منابع المخدرات داخل البلاد وخارجها، من خلال تنسيق وتعاون مستمر مع الدول الشقيقة والصديقة، وأكد أن الزيارات الأخيرة إلى سوريا ولبنان أثمرت عن وضع خطط محكمة لتجفيف منابع المخدرات، وأسفرت عن ضبطيات يومية بكميات كبيرة، ما يعكس جدية الحكومة في محاربة هذه الآفة عبر مسارات متوازية تشمل: مكافحة التهريب والترويج، وإنشاء مراكز متخصصة لعلاج الإدمان، ونشر التوعية المجتمعية للوقاية منها.

    كما أوضح معاليه أن عمليات التهريب عبر البحر تكاد تنعدم تماماً بفضل المنظومة الأمنية الرادارية الجديدة ، والقوارب المسيّرة المزودة بأنظمة متطورة لضبط وكشف محاولات التهريب البحري، مؤكداً أن هناك تحركاً حكومياً شاملاً من قبل جميع الجهات لمحاربة هذه الآفة الخطيرة وصون المجتمع من مخاطرها.

    واختتم اللقاء بتقديم الشكر لمعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح على هذا اللقاء، مع التأكيد على أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات الدورية بين القيادات الحكومية ووسائل الإعلام المحلية ، لما تمثله من منصة للحوار وتبادل الرؤى بما يخدم المصلحة الوطنية ويعزز من دور الإعلام في المسؤولية المجتمعية .

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    سمو ولي العهد يهنئ أمير دولة قطر بالذكرى الـ 13 لتوليه مقاليد الحكم

    25 يونيو، 2026

    سمو الأمير يهنئ أمير قطر بالذكرى الـ 13 لتوليه مقاليد الحكم

    25 يونيو، 2026

    ‏‎الدفاع تنعى رئيس الأركان الأسبق ‎علي المؤمن

    24 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    روبيو: نقدر ونثمن التعاون مع دول الخليج ونأمل التوصل لاتفاق نهائي مع إيران

    25 يونيو، 2026

    زلزال فنزويلا المدمر.. عشرات القتلى ومشاهد مرعبة

    25 يونيو، 2026

    سمو ولي العهد يهنئ أمير دولة قطر بالذكرى الـ 13 لتوليه مقاليد الحكم

    25 يونيو، 2026

    سمو الأمير يهنئ أمير قطر بالذكرى الـ 13 لتوليه مقاليد الحكم

    25 يونيو، 2026
    رأي
    رأي

    عبدالعزيز مندني.. عندما تتحول الموهبة إلى مشروع وطن

    24 يونيو، 20260

    بقلم : جمال العدواني في زمن تتسارع فيه صناعة المحتوى وتتغير ملامح الفن والإعلام، يبقى…

    فاخر السلطان يكتب: هل هرمز.. هو نقطة ضعف ترامب؟

    21 يونيو، 2026

    فاخر السلطان يكتب: ماذا عن مصير مير حسين موسوي؟

    19 يونيو، 2026
    الأكثر قراءة

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    اختصاصي قلب: نوع واحد فقط من الشوكولاتة مفيد للصحة

    20 يونيو، 2026

    «التمييز»: حبس النائب السابق صالح عاشور وآخر 3 سنوات بتهمة تبديد أموال الغير

    21 يونيو، 2026

    العربي يهزم القادسية بثنائية.. والكويت يُتوّج بطلاً للدوري الكويتي للمرة الـ21

    20 يونيو، 2026

    9 عادات صباحية يستلهمها الأذكياء والسعداء من جداتهم

    19 يونيو، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter