Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    بعد 18 ساعة من المباحثات.. لماذا غادر الوفد الإيراني سويسرا؟

    22 يونيو، 2026

    وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

    22 يونيو، 2026

    مفاوضات أميركا وإيران.. 80 دقيقة حرجة

    22 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الإثنين, يونيو 22, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تكنولوجيا»شركة «نيورالينك» الأميركية تنجح في زراعة أول شريحة دماغية في مخ إنسان
    تكنولوجيا

    شركة «نيورالينك» الأميركية تنجح في زراعة أول شريحة دماغية في مخ إنسان

    30 يناير، 2024لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    قال إيلون ماسك مؤسس شركة «نيورالينك»، إن أول مريض من البشر خضع لزراعة شريحة دماغية من التي تنتجها الشركة الناشئة وإنه يتعافى بشكل جيد.

    وأضاف في منشور على منصة التواصل الاجتماعي «إكس» «تظهر النتائج الأولية رصد زيادة الخلايا العصبية على نحو واعد».

    ويصف المعهد الوطني للصحة الخلايا العصبية بأنها خلايا تستخدم الإشارات الكهربائية والكيميائية لإرسال المعلومات عبر الدماغ وإلى الجسم.

    وكانت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية قد منحت الشركة العام الماضي تصريحاً لإجراء أول تجربة لها لاختبار زرع الشريحة في دماغ إنسان.

    وقال ماسك في منشور منفصل على «إكس»، إن شريحة نيورالينك سيُطلق عليه اسم «تيليباثي».

    وأفادت نيورالينك على موقعها الإلكتروني بأن الشريحة تمكن الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي من التحكم في الأجهزة بتفكيرهم.

    واجهت نيورالينك دعوات للتدقيق فيما يتعلق ببروتوكولات السلامة الخاصة بها. وذكرت رويترز هذا الشهر أن السلطات المعنية غرمت الشركة لانتهاكها قواعد وزارة النقل الأميركية فيما يتعلق بنقل المواد الخطرة.

    وقُدرت قيمة الشركة بنحو خمسة مليارات دولار في يونيو الماضي.

     

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    علم الأعصاب يرد على ماسك عن وعوده في إعادة الإبصار

    18 يونيو، 2026

    «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب».. عطل عالمي يضرب منصات «ميتا»

    12 يونيو، 2026

    «إنستغرام» يتيح إعادة ترتيب المنشورات على الصفحات الشخصية

    12 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    بعد 18 ساعة من المباحثات.. لماذا غادر الوفد الإيراني سويسرا؟

    22 يونيو، 2026

    وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

    22 يونيو، 2026

    مفاوضات أميركا وإيران.. 80 دقيقة حرجة

    22 يونيو، 2026

    الكويت ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات بالبطولة العربية لألعاب القوى بمصر

    22 يونيو، 2026
    رأي
    رأي

    فاخر السلطان يكتب: هل هرمز.. هو نقطة ضعف ترامب؟

    21 يونيو، 20260

    فاخر السلطان: حسب العديد من المحللين فإن مضيق هرمز هو أحد أكثر نقاط الضعف الاستراتيجية…

    فاخر السلطان يكتب: ماذا عن مصير مير حسين موسوي؟

    19 يونيو، 2026

    فاخر السلطان يكتب: بين الاتفاق الأوبامي والترامبي

    17 يونيو، 2026
    الأكثر قراءة

    رئيس فيفا يفاجئ محمد صلاح

    16 يونيو، 2026

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    البطيخ يسهم في تعزيز صحة القلب

    16 يونيو، 2026

    اختصاصي قلب: نوع واحد فقط من الشوكولاتة مفيد للصحة

    20 يونيو، 2026

    «التمييز»: حبس النائب السابق صالح عاشور وآخر 3 سنوات بتهمة تبديد أموال الغير

    21 يونيو، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter