Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    الدفاع: رصد 24 مسيّرة معادية خلال الـ48 ساعة الماضية والتعامل معها وفق الإجراءات المتبعة

    11 يونيو، 2026

    النيابة العامة: إحالة قضية أمن دولة إلى المحكمة وتحديد جلسة 15 يونيو لنظرها

    11 يونيو، 2026

    «الداخلية»: نقل كفالة العمالة المنزلية والسائق عبر «سهل»

    11 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الخميس, يونيو 11, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»منوعات»ناسا تخطط لبناء مفاعل نووي على سطح القمر
    منوعات

    ناسا تخطط لبناء مفاعل نووي على سطح القمر

    5 أغسطس، 2025لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    تخطط وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) لبناء مفاعل نووي على سطح القمر، بحسب ما أفاد موقع “بوليتيكو” الإخباري يوم الإثنين، نقلاً عن وثائق داخلية للوكالة.

    وبحسب التقرير، تعتزم ناسا طلب مقترحات ملموسة من الشركات خلال 60 يوماً لبناء مفاعل بقدرة 100 كيلوات، من المقرر أن يبدأ تشغيله بحلول عام 2030.

    ومن المتوقع أن يعلن القائم بأعمال مدير ناسا، شون دافي، عن هذه الخطط خلال الأيام المقبلة، وفقاً للتقرير.

    ويأتي هذا المشروع في ظل احتدام المنافسة مع الصين، التي تهدف إلى تنفيذ أول مهمة مأهولة إلى القمر في نفس الفترة تقريباً.

    يذكر أن فكرة المفاعل النووي على القمر ليست جديدة، حيث طرحت روسيا هذه الفكرة منذ سنوات، بينما كثفت ناسا في الآونة الأخيرة أبحاثها الخاصة في هذا المجال.

    وسيوفر المفاعل مصدر طاقة مستقراً للمهمات المستقبلية على القمر، لاسيما خلال فترة الليل القمري التي تستمر نحو أسبوعين، حيث تكون الطاقة الشمسية غير متوفرة.

    وتسعى الولايات المتحدة إلى إعادة رواد فضاء إلى القمر لأول مرة منذ أكثر من 50 عاماً، وذلك ضمن برنامج “أرتميس”، حيث تخطط ناسا لإنزال طاقم على سطح القمر في عام 2027.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    بعد منعه من دخول أمريكا.. استقبال حافل في مقديشو للحكم الصومالي عمر أرتان

    10 يونيو، 2026

    هل وضع الهاتف تحت الوسادة يسبب السرطان؟

    10 يونيو، 2026

    حيوانات في حديقة مكسيكية تتنبأ بنتائج مباريات كأس العالم

    6 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    الدفاع: رصد 24 مسيّرة معادية خلال الـ48 ساعة الماضية والتعامل معها وفق الإجراءات المتبعة

    11 يونيو، 2026

    النيابة العامة: إحالة قضية أمن دولة إلى المحكمة وتحديد جلسة 15 يونيو لنظرها

    11 يونيو، 2026

    «الداخلية»: نقل كفالة العمالة المنزلية والسائق عبر «سهل»

    11 يونيو، 2026

    «العجيري»: فلكياً.. الثلاثاء المقبل غرة «محرم»

    11 يونيو، 2026
    رأي
    رأي

    فاخر السلطان يكتب: هل یتعمّد المتشددون عرقلة الاتفاق؟

    1 يونيو، 20260

    فاخر السلطان: وفق مراقبين إيرانيين، يعارض بعض المتشددين في الحرس الثوري وفي السلطة القضائية في…

    فاخر السلطان يكتب: “تغيير النظام” في إيران

    29 مايو، 2026

    واشنطن تفرض عقوبات على ما تسمى «هيئة إدارة مضيق هرمز» الإيرانية

    28 مايو، 2026
    الأكثر قراءة

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    أول اعتراف رسمي إيراني بإصابة مجتبى خامنئي بالحرب

    7 يونيو، 2026

    مورينيو القادم إلى غرفة الملابس.. من يبقى ومن يرحل من ريال مدريد

    11 يونيو، 2026

    فقدان الجنسية الكويتية من 51 شخصا بسبب الازدواجية

    11 يونيو، 2026

    ‏فقدان الجنسية الكويتية من 28 شخصاً

    8 يونيو، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter