Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    «القوى العاملة»: ضوابط جديدة لمؤهلات ومهن العمالة الوافدة

    22 يونيو، 2026

    الاتصالات تحذر من إعلانات تأجير الشاليهات الوهمية: لا تحوّل عربوناً قبل التحقق

    22 يونيو، 2026

    «التطبيقي» تعلن مواعيد توزيع شهادات الخريجين

    22 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الإثنين, يونيو 22, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»أمن ومحاكم»غرامة تجاوز الإشارة الحمراء 150 ديناراً في قانون المرور الجديد
    أمن ومحاكم

    غرامة تجاوز الإشارة الحمراء 150 ديناراً في قانون المرور الجديد

    30 يوليو، 2024لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

     

     

    كشف مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد ناصر بوصليب، أن الوزارة تعمل على إصدار قانون المرور الجديد، وتغليظ الغرامات على مرتكبي المخالفات المرورية.
    وأضاف بوصليب، في مقابلة على قناة الأخبار بتلفزيون الكويت، أن من ضمن المخالفات التي سيتم تغليظها مخالفة الاستهتار التي كانت قديماً 30 ديناراً، لكن في القانون الجديد ستصبح 150 ديناراً، مضيفاً أن مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء في قانون المرور الجديد ستصبح أيضا 150 ديناراً.

    وأشار إلى أن هناك غرامات أخرى مثل حجز المركبة وخصم نقاط في حال المخالفات، وعند فقد النقاط بسبب المخالفات الجسيمة المرتكبة سوف تقوم الوزارة بسحب الليسن الخاص بالشخص، وإذا تم تكرار نفس المخالفة وسحبت الليسن بسبب فقد النقاط سوف يدخل الشخص اختبار قيادة جديدا مرة أخرى.

    ولفت مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إلى أن عملية «كبس السيارات» التي قامت بها الوزارة في وقت سابق كانت لمركبات عليها حكم قضائي وعادت ملكيتها إلى الدولة.

    وأشار بوصليب إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 300 أو 400 شخص سنوياً، وهذا العدد الكبير يتطلب وقفة في قانون المرور الجديد، الذي لم يتغير منذ 30 سنة، ويحتاج إلى تغليظ العقوبات.

    ولفت إلى هناك مقترحا يتم العمل عليه حالياً بسبب كثرة حجز المركبات في أماكن الحجز بوزارة الداخلية، والمشروع هو «الحجز المنزلي» للسيارات، الذي يكون فيه حجز المركبات المخالفة بالمنزل.

     

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    «التمييز» تؤيد حبس محمد المطير سنتين

    22 يونيو، 2026

    «التمييز»: حبس النائب السابق صالح عاشور وآخر 3 سنوات بتهمة تبديد أموال الغير

    21 يونيو، 2026

    الجمارك: إحباط تهريب مواد مخدرة قادمة من دولة أوروبية

    17 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    «القوى العاملة»: ضوابط جديدة لمؤهلات ومهن العمالة الوافدة

    22 يونيو، 2026

    الاتصالات تحذر من إعلانات تأجير الشاليهات الوهمية: لا تحوّل عربوناً قبل التحقق

    22 يونيو، 2026

    «التطبيقي» تعلن مواعيد توزيع شهادات الخريجين

    22 يونيو، 2026

    لماذا استقال رئيس وزراء بريطانيا؟

    22 يونيو، 2026
    رأي
    رأي

    فاخر السلطان يكتب: هل هرمز.. هو نقطة ضعف ترامب؟

    21 يونيو، 20260

    فاخر السلطان: حسب العديد من المحللين فإن مضيق هرمز هو أحد أكثر نقاط الضعف الاستراتيجية…

    فاخر السلطان يكتب: ماذا عن مصير مير حسين موسوي؟

    19 يونيو، 2026

    فاخر السلطان يكتب: بين الاتفاق الأوبامي والترامبي

    17 يونيو، 2026
    الأكثر قراءة

    رئيس فيفا يفاجئ محمد صلاح

    16 يونيو، 2026

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    البطيخ يسهم في تعزيز صحة القلب

    16 يونيو، 2026

    اختصاصي قلب: نوع واحد فقط من الشوكولاتة مفيد للصحة

    20 يونيو، 2026

    «التمييز»: حبس النائب السابق صالح عاشور وآخر 3 سنوات بتهمة تبديد أموال الغير

    21 يونيو، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter