Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    فيران توريس ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة بقيمة 50 مليون يورو

    14 أغسطس، 2026

    دولة الكويت تعرب عن تضامنها وتعاطفها مع جمهورية مصر العربية إثر حادث مروري بمحافظة الإسماعيلية أدى إلى سقوط ضحايا ومصابين

    14 أغسطس، 2026

    ثمرة أفوكادو يوميًا تقلل مخاطر أمراض القلب

    14 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الجمعة, أغسطس 14, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»صحة»ثمرة أفوكادو يوميًا تقلل مخاطر أمراض القلب
    صحة

    ثمرة أفوكادو يوميًا تقلل مخاطر أمراض القلب

    14 أغسطس، 2026لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    قد يساعد تناول ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى البالغين الذين يعانون السمنة، وفقًا لبحث جديد قاده علماء من قسم علوم التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية.

    ووجد الباحثون أن تناول الأفوكادو يوميًا ارتبط بانخفاض تركيز جزيئات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في الدم، وهي الجزيئات التي تنقل الكوليسترول في أنحاء الجسم. وقد ارتبط هذا الانخفاض بتراجع تقديري في خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 4%، بحسب دراسة نقلتها مجلة Journal of Clinical Lipidology.

    وقالت جانهافي داماني، الباحثة في مرحلة ما بعد الدكتوراه بجامعة ولاية بنسلفانيا والمؤلفة الأولى للدراسة: “إذا أراد الأشخاص تحسين جودة نظامهم الغذائي، فقد يكون إجراء تغيير صغير واحد استراتيجية أكثر قابلية للتطبيق من محاولة تغيير نظامهم الغذائي بالكامل”.

    وأضافت: “بالنسبة للأشخاص الذين يعانون السمنة، قد يكون إدراج الأفوكادو ضمن نظامهم الغذائي اليومي نقطة بداية جيدة”.

    اختبار تأثير تناول ثمرة أفوكادو يوميًا

    في التحليل الجديد، فحص فريق البحث بيانات 786 مشاركًا في تجربة «النظام الغذائي المعتاد والأفوكادو». واستمرت الدراسة لمدة ستة أشهر، وشملت بالغين تبلغ أعمارهم 25 عامًا فأكثر.

    وطُلب من نصف المشاركين الاستمرار في اتباع نظامهم الغذائي المعتاد وممارسة نشاطهم البدني المعتاد، بينما حافظ النصف الآخر أيضًا على روتينه المعتاد، لكنه تلقى ثمرة أفوكادو واحدة لتناولها يوميًا.

    وكانت نتائج سابقة للتجربة قد أظهرت أن إضافة ثمرة أفوكادو يوميًا لم تؤدِ إلى انخفاض وزن الجسم أو محيط الخصر لدى الأشخاص الذين يعانون السمنة، لكنها بدت مرتبطة بانخفاض مستويات كوليسترول LDL.

    وقارن الباحثون عينات الدم التي جُمعت في بداية التجربة ونهايتها، بعد مرور ستة أشهر.

    تحسين النظام الغذائي

    وبين المشاركين الذين تناولوا ثمرة أفوكادو يوميًا، انخفض تركيز جزيئات LDL بمقدار 49 نانومول لكل لتر . ووفقًا للباحثين، يرتبط هذا التغير بانخفاض تقديري في خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 4%.

    وقالت داماني: “إن نسبة 4% تمثل انخفاضًا متواضعًا مقارنة بالتراجع الذي يتراوح بين 14% و29% في خطر الإصابة بأمراض القلب والمرتبط بتحسين النظام الغذائي بشكل عام، لكنها خطوة في الاتجاه الصحيح”.

    وكان التحسن في مستويات جزيئات LDL متقاربًا بين المشاركين، ولم يؤثر الجنس أو العِرق أو الأصل العرقي أو العمر أو مؤشر كتلة الجسم بشكل ملحوظ على احتمالية الاستفادة من تناول الأفوكا

    وأظهرت النتائج أن البالغين الذين يعانون السمنة، ومن خلفيات متنوعة، قد يستفيدون من إدراج الأفوكادو ضمن أنظمتهم الغذائية. ومع ذلك، نصح الباحثون الأشخاص باستشارة اختصاصي تغذية مسجل أو طبيب للحصول على إرشادات مناسبة لحالتهم قبل إجراء تغييرات على نظامهم الغذائي.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    اعتراف دولي لمركز جابر لجراحة القدم السكري والعلاج بالأكسجين عالي الضغط

    13 أغسطس، 2026

    دراسة حديثة: كوب من العصير يومياً يقلل الاكتئاب

    11 أغسطس، 2026

    5 أضرار تترك آثارا جسدية.. هاتفك سبب آلامك

    10 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    فيران توريس ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة بقيمة 50 مليون يورو

    14 أغسطس، 2026

    دولة الكويت تعرب عن تضامنها وتعاطفها مع جمهورية مصر العربية إثر حادث مروري بمحافظة الإسماعيلية أدى إلى سقوط ضحايا ومصابين

    14 أغسطس، 2026

    ثمرة أفوكادو يوميًا تقلل مخاطر أمراض القلب

    14 أغسطس، 2026

    اعتراف دولي لمركز جابر لجراحة القدم السكري والعلاج بالأكسجين عالي الضغط

    13 أغسطس، 2026
    رأي
    رأي

    ذكرى الغزو العراقي للكويت… لا مصالحة مع النسيان

    2 أغسطس، 20260

    بقلم | جمال العمر في الثاني من أغسطس، لا تستذكر الكويت مجرد احتلال عسكري، بل…

    عبدالله وليد الحمد.. حين تتحول الخبرة إلى إرثٍ يبني الأوطان

    1 أغسطس، 2026

    فاخر السلطان يكتب: التصعيد العسكري.. وهرمز

    27 يوليو، 2026
    الأكثر قراءة

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    تفاحة على الريق.. تنظم السكر وتقوي القلب

    8 أغسطس، 2026

    الفنان خالد سلطان في ذمة الله

    10 أغسطس، 2026

    ترامب: 3 سيناريوهات أمام إيران وقد نضربها بشدة

    11 أغسطس، 2026

    زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية

    8 أغسطس، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter