|
واصلت الإدارة العامة للمرور بقطاع شؤون المرور والعمليات، خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو 2026، تنفيذ العديد من الحملات المرورية الموسعة في مختلف المحافظات، والتي أسفرت عن حصيلة رقابية كبيرة عكست جهوداً مكثفة لتعزيز الأمن المروري وضبط الخارجين على النظام.
وكشفت الإحصائية الأسبوعية التي رصدتها الإدارة العامة للمرور عن تحرير 16,721 مخالفة مرورية متنوعة، شملت تجاوز السرعة، والوقوف الخاطئ، وعدم الالتزام بالمسارات، ومخالفات تتعلق بصلاحية المركبات، في مؤشر على استمرار الحملات بوتيرة عالية لردع المخالفين. كما تم حجز 354 مركبة و5 دراجات آلية في كراج الحجز. وفي إطار الإجراءات الاحترازية، تم التحفظ على 42 شخصاً، إلى جانب تحويل 7 أحداث إلى الجهات المختصة. وتلقت غرفة العمليات 2,339 بلاغاً خلال أسبوع، تعاملت معها الفرق الميدانية بسرعة وكفاءة، فيما تابعت الإدارة 1,040 حادثاً مرورياً، منها 175 حادثاً أسفرت عن إصابات. ولم تقتصر جهود المرور على الجانب المروري فقط، بل امتدت إلى الجوانب الأمنية، حيث تم تحويل 32 شخصاً مطلوباً، و25 شخصاً انتهت إقاماتهم، وشخص واحد لا يحمل إثباتاً رسمياً إلى الإدارات المختصة، إلى جانب تحويل 4 أشخاص كانوا في حالة غير طبيعية، وشخص واحد بحوزته مواد يُشتبه في أنها مخدرة، إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات. وأكدت الإدارة العامة للمرور استمرار هذه الحملات بشكل يومي، مع تكثيف التواجد الميداني في المحاور الرئيسية والنقاط المهمة، مشددة على حرصها على تحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية وحماية أرواح مستخدمي الطريق، وداعيةً جميع السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور والتعاون مع رجال الشرطة لتجنب المخالفات والحوادث. |
|
|
|
اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً
اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

