Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    وزير خارجية أميركا يبدأ جولة خليجية الثلاثاء تشمل الكويت والإمارات والبحرين

    22 يونيو، 2026

    فرق الإطفاء تُسيطر على حريق مركبتين في مواقف مجمع تجاري بالعقيلة

    22 يونيو، 2026

    الخزانة الأميركية تصدر ترخيصاً يسمح باستيراد النفط الإيراني لمدة شهرين

    22 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الإثنين, يونيو 22, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»دولي»الخزانة الأميركية تصدر ترخيصاً يسمح باستيراد النفط الإيراني لمدة شهرين
    دولي

    الخزانة الأميركية تصدر ترخيصاً يسمح باستيراد النفط الإيراني لمدة شهرين

    22 يونيو، 2026لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    أصدرت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الاثنين، ترخيصاً عاماً بشأن إيران يتيح إنتاج وتسليم وبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والنفطية إيرانية المنشأ حتى 21 أغسطس المقبل.

    ووافقت الولايات المتحدة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي بين واشنطن وطهران على إصدار إعفاءات لتصدير النفط الخام الإيراني والمنتجات البترولية والمشتقات وجميع الخدمات المرتبطة بها، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتأمين والنقل.

    وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن المعاملات المصرح بها بموجب الترخيص العام الأميركي الجديد تشمل استيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية إلى الولايات المتحدة، وفقاً لوكالة “رويترز”.

    وأضافت الوزارة أن الترخيص لا يجيز المعاملات التي تشمل كوريا الشمالية وكوبا وأوكرانيا.

    وفي وقت سابق، أعلنت وكالة “تسنيم” أن إيران والولايات المتحدة ناقشتا رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية خلال المفاوضات في بورغنستوك بسويسرا، مشيرة إلى أن طهران تنتظر نشر بيان رسمي على موقع وزارة الخزانة الأميركية.

    وفقاً للوكالة، ركزت المفاوضات في سويسرا على إلغاء تجميد الأصول الإيرانية، بالإضافة إلى إصدار تراخيص لبيع النفط الإيراني والمنتجات البتروكيماوية ومشتقاتها.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    وزير خارجية أميركا يبدأ جولة خليجية الثلاثاء تشمل الكويت والإمارات والبحرين

    22 يونيو، 2026

    لماذا استقال رئيس وزراء بريطانيا؟

    22 يونيو، 2026

    بعد 18 ساعة من المباحثات.. لماذا غادر الوفد الإيراني سويسرا؟

    22 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    وزير خارجية أميركا يبدأ جولة خليجية الثلاثاء تشمل الكويت والإمارات والبحرين

    22 يونيو، 2026

    فرق الإطفاء تُسيطر على حريق مركبتين في مواقف مجمع تجاري بالعقيلة

    22 يونيو، 2026

    الخزانة الأميركية تصدر ترخيصاً يسمح باستيراد النفط الإيراني لمدة شهرين

    22 يونيو، 2026

    «القوى العاملة»: ضوابط جديدة لمؤهلات ومهن العمالة الوافدة

    22 يونيو، 2026
    رأي
    رأي

    فاخر السلطان يكتب: هل هرمز.. هو نقطة ضعف ترامب؟

    21 يونيو، 20260

    فاخر السلطان: حسب العديد من المحللين فإن مضيق هرمز هو أحد أكثر نقاط الضعف الاستراتيجية…

    فاخر السلطان يكتب: ماذا عن مصير مير حسين موسوي؟

    19 يونيو، 2026

    فاخر السلطان يكتب: بين الاتفاق الأوبامي والترامبي

    17 يونيو، 2026
    الأكثر قراءة

    رئيس فيفا يفاجئ محمد صلاح

    16 يونيو، 2026

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    البطيخ يسهم في تعزيز صحة القلب

    16 يونيو، 2026

    اختصاصي قلب: نوع واحد فقط من الشوكولاتة مفيد للصحة

    20 يونيو، 2026

    «التمييز»: حبس النائب السابق صالح عاشور وآخر 3 سنوات بتهمة تبديد أموال الغير

    21 يونيو، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter