Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    أحدث المقالات

    ترامب يحذر من إبعاد انفانتينو عن فيفا

    11 أغسطس، 2026

    واشنطن بوست: ترامب غادر تركيا على متن رحلة سرية.. تهديد إيراني غيّر الخطة

    11 أغسطس، 2026

    دراسة حديثة: كوب من العصير يومياً يقلل الاكتئاب

    11 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب RSS
    الثلاثاء, أغسطس 11, 2026
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • الاتصال بنا
    X (Twitter) الانستغرام تيكتوك يوتيوب RSS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    إشترك الآن
    • الرئيسية
    • محليات
    • مجلس الأمة
    • أمن ومحاكم
    • رياضة
    • دولي
    • عربى
    • فنون وثقافة
    • منوعات
    • رأي
    • صحة
    • اقتصاد
    • المرأة والمجتمع
    • تكنولوجيا
    • برامج STS
    STS الإخباريةSTS الإخبارية
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»منوعات»8 أطعمة «ذهبية» يوصي بها الخبراء لصحة الهضم والقلب
    منوعات

    8 أطعمة «ذهبية» يوصي بها الخبراء لصحة الهضم والقلب

    22 نوفمبر، 2025لا توجد تعليقات
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    لا شك أن اتباع نظام غذائي صحي لا يعني فقط تجنّب المكوّنات الضارّة، بل يعتمد أيضاً على اختيار أطعمة محددة تُعزّز صحة الجسم وتدعم وظائفه الحيوية.
    لذا يوصي الدكتور سوراب سيثي، المتخصص في أمراض الجهاز الهضمي والحاصل على تدريبه في هارفارد وستانفورد ومعهد العلوم الطبية الهندي (AIIMS)، بتناول ثمانية أطعمة أساسية لفوائدها المتعددة، وفق صحيفة Times of India
    وهذه الأطعمة هي:
    1- البروكلي
    إذ يعد البروكلي من أغنى الخضراوات بمركب السلفورافان الذي يدعم إزالة السموم من الكبد ويعزز صحة بكتيريا الأمعاء، إضافةً إلى دوره في تقليل الالتهابات. كما توفر مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الموجودة فيه حماية مهمة ضد الإجهاد التأكسدي وأمراض القلب ودعماً لصحة العظام والجهاز الهضمي.
    أطعمة مفيدة (آيستوك)
    2- الشمندر
    في حين يتفوّق الشمندر على غيره من الخضراوات الجذرية لغناه بالنترات المحسّنة لتدفق الدم، وبمركّب “البيتين” الداعم لصحة الكبد والهضم. ووفق دراسة نُشرت عام 2021 في دورية Food Science & Nutrition، يحتوي الشمندر على مركبات تقلل الإجهاد التأكسدي والكوليسترول الضار LDL.
    3- البطاطا الحلوة
    أما البطاطا الحلوة فتتميز بثرائها بالبيتا كاروتين والألياف ومضادات الأكسدة، ما يجعلها داعماً أساسياً لصحة الأمعاء.
    4- السبانخ
    كذلك تعد السبانخ من أغنى الخضراوات الورقية بالمغنيسيوم وحمض الفوليك والألياف التي تدعم تنوّع بكتيريا الأمعاء.
    5- براعم بروكسل
    كذلك تعد براعم بروكسل من الخضراوات الصليبية القوية، إذ تحتوي على ألياف ومركبات ثبت أنها تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون.
    6- القرنبيط
    في حين يعتبر القرنبيط منخفض السعرات الحرارية وغني بالكولين، وهو عنصر أساسي لصحة الدماغ والكبد. كما يحتوي على السلفورافان ذي الخصائص المضادة للسرطان، ما يجعله خياراً غذائياً مثالياً لتعزيز الوظائف العصبية.
    7- الجزر
    أما الجزر فيعد من أكثر الخضراوات فائدةً، لاحتوائه على الكاروتينات والألياف التي تدعم صحة العين والبشرة وتغذي ميكروبات الأمعاء.
    8- القرع المر
    إلى ذلك، يمتلك القرع المر تركيبة فريدة من المغذيات النباتية التي تساعد على تحسين التمثيل الغذائي وتنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة الأمعاء.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    واشنطن بوست: ترامب غادر تركيا على متن رحلة سرية.. تهديد إيراني غيّر الخطة

    11 أغسطس، 2026

    في اليوم العالمي للكسل.. فرصة للتوقف عن الركض المستمر وراء المهام

    10 أغسطس، 2026

    هل لشاي النعناع مفعول على النوم والتوتر؟

    10 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    أحدث المقالات

    ترامب يحذر من إبعاد انفانتينو عن فيفا

    11 أغسطس، 2026

    واشنطن بوست: ترامب غادر تركيا على متن رحلة سرية.. تهديد إيراني غيّر الخطة

    11 أغسطس، 2026

    دراسة حديثة: كوب من العصير يومياً يقلل الاكتئاب

    11 أغسطس، 2026

    ترامب: 3 سيناريوهات أمام إيران وقد نضربها بشدة

    11 أغسطس، 2026
    رأي
    رأي

    ذكرى الغزو العراقي للكويت… لا مصالحة مع النسيان

    2 أغسطس، 20260

    بقلم | جمال العمر في الثاني من أغسطس، لا تستذكر الكويت مجرد احتلال عسكري، بل…

    عبدالله وليد الحمد.. حين تتحول الخبرة إلى إرثٍ يبني الأوطان

    1 أغسطس، 2026

    فاخر السلطان يكتب: التصعيد العسكري.. وهرمز

    27 يوليو، 2026
    الأكثر قراءة

    قوات إيرانية تستولي على سفينة شحن بمضيق هرمز

    13 أبريل، 2024

    تفاحة على الريق.. تنظم السكر وتقوي القلب

    8 أغسطس، 2026

    الفنان خالد سلطان في ذمة الله

    10 أغسطس، 2026

    الشيخوخة بخير .. إذا تناولت هذه المكملات الغذائية

    5 أغسطس، 2026

    ترامب: 3 سيناريوهات أمام إيران وقد نضربها بشدة

    11 أغسطس، 2026
    إتبعنا
    • YouTube
    • TikTok
    • Twitter
    • Instagram
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة لمجموعة إس تي إس الإعلامية.
    • من نحن
    • الاتصال بنا
    • سياسة الخصوصية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter